نتعرف كيف ولماذا حذر علماء وسياسيون ومنظمات دولية من ظهور وباء قاتل قبل تفشي كورونا المستجد.

المرض إكس.. هل هو كورونا أم أن القادم أسوأ؟


اكتوبر من عام 2019 اي قبل ضهور كورونا المستجد قبل  الاشهر القليله طلب موقع بروجكت طلب الموقع من القراءه تخيلتها سيناريو ينتشر فيه وباء انفلونزا قاتل في جميع انحاء ما يودي الى توقيف  العالم والتجاره و تدمير اقتصاديه عالميه  لم يكن الوحيد الذي تنبا بذلك فهم مارس 2018 اطلقت منظمه الصحه العالميه مصطلح  اكس في اشارة الى مرض وبائي غامض سيهدد  البشريه. هل كان الامر تحذيرا لحدوث الوباء ؟ وهل هو مرض اكس.

في عام 2014 اعلان الرئيس الامريكي باراك اوباما ان العلم عليه تطوير استراتيجيه للوقايه من الاوبئه كان يتحدث بعد ان اجتاحه فيروس  انبوله  في غرب افريقيا من تسبب في مقتل احد عشر الف شخص من احتماليه خروج انبوله عن السيطره وانتقاله الى مناطق اخرى في العالم من الهواء ولكن التعامل مع ذلك بشكل فعال علينا ان نضع بنيتها التحتيه ليس فقط هنا في الولايات المتحده ولكن ايضا على الصعيد العالمي تسمح لنا بكتشاف سريع المرض   والتعامل معه بسرعه بحيث عندما تظهر سلاله جديده  من الانفلونزا مثل الانفلونزا الاسبانيه بعد اخذ. سنوات من الان او بعد عقد من الان لكان قد قمنا بالاستثمار الصحيح وقادرين على التعامل معه بعد حديث وبابا عامل واحد وفي 2015 ارقى بالجهد مؤسس شركه مايكروسوفت محاضره محاضره خلالها من قتل ال13 تهديدات في العالم بجانب تغير المناخ والحرب النوويه. على مدار سنوات وتحضيراته من حضورك الاجمل عن بعد سنقتل ومنذ للبشر بل انه قدم في عام 2018 من الامراض النفسيه عند الجديده الانفلونزا الاسبانيه التي اجتاحت لعدم قبل قرن وقتلت 50 مليون شخص من المرجح ان تقتل 30 مليونا. شو اذا كان هناك اي شيء يقتل اكثر من 10 ملايين شخص في العقود القليله القادمه فمن المرجح ان يكون شديدا من السبب وراء ذلك من اجل رفع نور لكن في الواقع استثمر بسهوله جدا في قطر الاولى بسنابس تعدين للوباء القاهره في مارس 2018 اظهر الى الوجود مصطلح مصطلح اطلقه علماء منظمه الصحه العالميه في اشاره الى مرض الوباء مجهول سيهدد البشر.

ايش الحلاوه هذه يا ابو ان المرض اكس واحد اثنين ثلاثه احتمالات الاول ان يكون مرض من صنع الانسان تم تطويره كسلاح البيولوجيه والثاني ان يكون فيروسي او بكتيري موجوده في الطبيعه تجعله خفيفه وسهله للانتقال وقت لا كما حدث مع الانفلونزا الاسبانيه والاحتمال الثالث ان يكون مرض يصيب الحيوانات لكنه يتحول ليصبح قادرا على الانتقاد بالبشر بسهوله كما حدث في انفلونزا الطيور. بعدين نحكي عامر.

المستقل والتابع طلب من الامين العام للامم المتحده من هو تهديد في غايه الخطوره في العالم ويهدد حياه الشخص الذي اظهره مباشر صور افضل ساعد العالميه بالتعاون مع البنك الدوليه ومنظمه الصحه العالميه الى انه يمكن لمسببات الامراض التي تنتشر جوال ان 95 بالمئه من الاقتصاد العالميه واكد ان العالم ليس مستعدا لمجابهه مثل هذا الوباء القاتل والهنا كله هؤلاء في الحديث عن وباء مجهول القاتل.

كنت النظريات التي ظهرت خلال 60 ياتي من القرن الماضي بان الامراض المغذيه في طريقها الى الزوال انتهت سريعا في الثمانينيات عندما ظهر اغير نقص المناعه المكتسب واصبح العلماء على ثقه بان واحدا او اكثر من بين اكثر من مليون و600 الف في عالمنا على احداث وباء قاتل مبيض البشره. ايش التحالف التكرارات تاخذ الاوبئه او ما يعرف بي سي اي بي اي وهو يعمل على مشاريع بحثيه مستقل لتطوير اللقاحات ضد الامراض الامراض المغذيات دفعه من الف في عام 2009 84 الى 3000 في عام 2010 كثير من هذه الجائحه ليس لها لقص هو علاج وهم النفس عائله كوبي 19 الذي ينتشر عن طريق البعوض الذي يطير في النهار ويمشي لاحداث المتوسطه التي قد تسبب نزيف في الدماغ يؤدي الوفاء الذي تم التعرف عليه لاول مره في ماليزيا عام 98 جنسيه وغيرهم عدد كبير من العلماء الى تحذير من ذي وباء خاتم. السيطره على الامراض المؤذيه مايكل الاستلهام من تفشي وباء علمي في كتاب النشره عام 2017 وحملت العضو الاكثر دمويه حربنا الجراثيم القتل علم الفيروسات وخبر الانفلونزا روبرتو فتره حضانه انفلونزا مؤكدا انه ليس ممكنا فحسب بل هي مساله وقت فقط مشيرا الى ان الملايين القديم وتنقبل السيطره على مثل هذا الوباء او تعديل يعني 2008 تقصر انا فريق من المخابرات الامريكيه خضراء من سلاله جديده من ما يتكون خبيث من البشر لا يزال بمثله تهديدا كبيرا بين الولايات المتحده غير مستعده او قادره على مواجهه ذلك الوفاء. لكن ربما يكون الاكثر اثاره هو كتاب عيون الظلام للكاتبه الذي تحدث عن غيره اسماء و بطبعه فلا داعي هذا بالاضافه الى الذي قدمه المخرج وتحدث عن وباء عالميه يمكنك ان ترجع التربويه السابقه الى ابحثي استند اليها هؤلاء السياسيون ولما ورجال الاعمال في الحديث عن المرض اكس او الوباء القاتل. المؤمنين بنظريه المؤامره انت التكهنات او الترقيش العقارب يحقق